توقع لمحاربة إسلام مخاتشيف ضد الكسندر فولكانوفسكي

يكتسب موسم القتال الجديد لعام 2023 زخمًا فقط ، لكن هذا لا يمنع فريق UFC على الأقل من رفع درجة الحرارة إلى قيم الذروة بالفعل الآن. تضمن عطلة نهاية الأسبوع الأسترالية ، المقرر عقدها في 12 فبراير ، للمشاهدين واحدة من أكثر المواجهات احتدامًا في السنوات الأخيرة: سيحاول بطل وزن الريشة ألكسندر فولكانوفسكي أخذ الحزام من الملك الخفيف الوزن الجديد إسلام ماخاتشيف.

ستصبح مبارزة هؤلاء اللاعبين على رأس حدث UFC 284 ، وتهدف إلى الحصول على لقب هذا الحدث التاريخي للغاية عندما يحاول أحد الرياضيين اقتحام فريق أبطال الدوري المزدوج. سيحدث التاريخ أمام أعيننا مباشرةً ، وعلى الرغم من حقيقة أن نصيب الأسد من الخبراء لا يمنح أليكس فرصة للفوز ، فلا يوجد أدنى شك في أنه سيصبح أحد أصعب الاختبارات لمواطن من فريق نورماغوميدوف.

إسلام مخاتشيف مقابل الكسندر فولكانوفسكي

إسلام مخاشف

مقاتلنا ليس فقط حامل لقب UFC 70 كجم ، ولكن أيضًا الشخص الذي يجلس في السطر الثاني من تصنيف P4P. في الماضي ، كان بطل العالم في قتال السامبو بين الهواة ، وبطل العالم في BS في الموالية (الاتحاد العالمي) ، وبطل روسيا وعلى مستوى عموم روسيا. كما حصل الإسلام على لقب بطل منطقة شمال القوقاز في المصارعة (UWW) ، ولقب MSMK في السامبو.

بعد ظهوره لأول مرة في فنون القتال المختلطة الاحترافية ، ميز ماخاتشيف نفسه بالعروض في ProFC ، حيث تولى الكأس الوطنية ، M-1 ، ومنذ عام 2015 ، كان يؤدي في UFC ، مسجلاً 12-1 . يعتبر الإسلام من أفضل أتباع المصارعة في فنون القتال المختلطة ، وكذلك خليفة جدير للعرش البطل بعد رحيل خبيب نورماغوميدوف.

نقاط القوة

لاحظ أولئك الذين شاهدوا عملية تدريب ماخاتشيف أن أسلوبه القتالي على الأرض ليس عدوانيًا مثل أسلوب "النسر" ، ولكنه أكثر كثافة بكثير من التفاصيل الصغيرة والاتساق والتحكم. عدم التسرع والانتباه لتغيير المواقف وترسانة ثرية من عمليات الاستسلام يحول المعركة ضد الروس إلى كابوس حقيقي حتى بالنسبة لكبار المصارعين.

نظرًا لإعجابه بشريك الإسلام ، لم يكن لدى الكثيرين الوقت الكافي لملاحظة مدى جدية تقدمه في أسلوب الملاكمة. التحضير للهجمات ، والتوقيت ، والخطافات الضيقة ، ودقة العمل - يصبح هذا الرجل مشكلة حقيقية.

ماخاتشيف ليس صاحب الوزن الخفيف الأكبر في الدوري ، لكن حتى الأثقال الخفيفين الذين تشاجروا معه يحترمون قوته البدنية. الانتزاع معه وأي أعمال على الأرض تحرم المعارضة من القوة والثقة بالنفس.

نقاط الضعف

إذا قارنا الروسي بأفضل المهاجمين في القسم ، بالطبع ، لا يزال لديه ثغرات كافية في موقفه. المجموعات والحركات - كل هذا يحتاج إلى تحسين ، ولكن بالقرب من مستويات الحماية المثالية من أوجه القصور هذه.

الشكل الحالي واستعداد المقاتل

يبلغ الإسلام من العمر 31 عامًا فقط ، وهو في حالة الذروة ، ومع ذلك ، فإن هذا ليس حدًا لقدراته الجسدية. سلسلة من 11 انتصارًا ، آخر 5 انتصارات - مبكرًا ، علاوة على ذلك ، على منافسين مثل: دان هوكر ، تشارلز أوليفيرا ، تياجو مويسيس ، بوبي جرين وآخرين ، لا تتطلب أي تعليقات. لقد فاز ماخاتشيف للتو بالحزام وحصل بالفعل على "معركة الأحلام" ، من وجهة نظر إعلامية ، بالتأكيد. هذا هو السبب في أنه لا يوجد أدنى شك في دوافعه واستعداده لقهر آفاق جديدة.

إسلام مخاتشيف مقابل الكسندر فولكانوفسكي

الكسندر فولكانوفسكي

كان زعيم وزن الريشة UFC و P4P رقم 1 الكسندر "فيليكي" بطلاً في 5 بطولات MMA قبل أن يظهر لأول مرة في الترويج الأعلى. امتلك أحزمة من فئتين من الوزن لمنظمة Roshambo في وقت واحد ، بوزن 66 كجم ، أصبح صاحب الحزام في AFC و PXC و Wollongong Wars. في Cage Conquest ، أخذ Volkanovski لقب وزن الوسط تمامًا.

من بين أمور أخرى ، أثناء ممارسة المصارعة اليونانية الرومانية ، أصبح أليكس بطلًا وطنيًا على مستوى الهواة. لقد تخطى رؤساء الفرق المحتملين ، ثم النخبة في القسم ، وأبعد 2 بطلين من طريقه - خوسيه ألدو وماكس هولواي ، وتجاوز عددًا من النجوم الكبار في الترقية ، وبعضهم رفعت عنه السرية بصراحة.

نقاط القوة

فولكانوفسكي هو المقاتل الوحيد الذي تمكن من إعادة تدوير آلة القلب - هولواي. في معارك ضيقة مع التبادلات والمصارعة ، كان يعمل بنشاط مخيف ، وفي السنوات الثلاث الماضية كان لديه 4 نوبات لمدة 25 دقيقة.

أليكس جيد جدًا في التعامل ، لكن أسلوب الكيك بوكسينغ هو الذي يمنحه فرصًا لا نهاية لها لتطوير خطط لتدمير المنافسين. ما يقرب من 30٪ من ضربات فيليكي هي ركلات منخفضة في أنواع مختلفة ، وهنا نضيف إحساسًا دقيقًا بالمسافة ، مع اقتراب التوقيت المثالي.

ساعدت مرونة فولكانوفسكي ، وقدرته على الحركة ، ومواهبه الجسدية ، وصلابته على الخروج من أصعب المواقف. المهم هو أنه قادر على إعادة بناء خطة اللعبة أثناء الاجتماع ، والتفكير وتقييم الموقف وعدم الاستسلام حتى النهاية.

نقاط الضعف

في قسم وزن الريشة ، كان لدى الأسترالي دائمًا عدد أقل من المعارضين ، ناهيك عن التحرك حتى 70 كجم. هذه علامة زائد (تفوق في السرعة) وسالب ، لأنه من الصعب دائمًا التنافس مع اللاعبين الكبار. بالإضافة إلى ذلك ، لم يقاتل أليكس مطلقًا مصارعًا رفيع المستوى من قبل. مع المصارعين والنفاثات - نعم ، ولكن الوصول إلى مستوى جديد سيكشف بالتأكيد عن العديد من أوجه القصور في هذا الجانب.

الشكل الحالي واستعداد المقاتل

البطل يبلغ من العمر 34 عامًا وهو الآن في مرحلة مسيرته عندما تحتاج إلى الانهيار. سلسلة من 22 انتصارًا ، وسلسلة من المعارك المجنونة مع هولواي المذكورة أعلاه ، وبريان أورتيجا ، والزومبي الكوري وألدو أوضحوا أن فولكانوفسكي مميز. في الوقت الحالي ، هو في موقع وظيفي حيث بدأت حصة الأسد من الرياضيين في الانخفاض ، وهو ما يفسر التحرك نحو مواجهة محفوفة بالمخاطر مع ماخاتشيف. مهما كان الأمر ، فإن حالة أليكس مثيرة للإعجاب ، فقد كان مستريحًا منذ صيف العام الماضي ، وهو متعطش لتحديات جديدة وهو واثق تمامًا من انتصاره.

تحليل مقارن

أول شيء يسارع الكثيرون للحديث عنه في سياق هذه المعركة هو قياس الأنثروبومترية. نعم ، سيكون الإسلام أكبر على أي حال ، على الرغم من وعود فولكانوفسكي بالقتال بوزن 77-78 كجم. بالإضافة إلى ذلك ، يبلغ طول رياضينا 10 سم ، لكن امتداد الذراع أكبر بمقدار 2 سم بالنسبة لمقدم الطلب ، وهو أسرع بشكل ملحوظ وأكثر خطورة في وضع الوقوف من الروسي. وسنبدأ من تلك اللحظات التي يبدو فيها أليكس أكثر ربحية من ماخاتشيف: السرعة ، وحركة القدمين ، والركلات ، والملاكمة ، والتحمل ، وعدم الحاجة إلى التأقلم ، والتحكم في المسافة والفجوة. بالإضافة إلى ذلك ، في حالة الدفاع من الخلف ، فإن هذا "الطفل" سيكون أكثر إثارة للاهتمام من الكثيرين الذين تعامل معهم الإسلام في معارك شديدة.

من المستحيل المجادلة بحقيقة أن الفجوة في المهارات القتالية بينهما أكبر منها في وضع الوقوف - كل ما يتعلق بالقتال القريب ، بالطبع ، يذهب إلى حصالة ماخاتشيف ، وفي لحظات الصدمة لديه أيضًا شيء ما للرد على الاسترالي. لذلك من المهم أن يعتمد فيليكي على الحركات والركلات المنخفضة من أجل إبطاء الخصم وعدم منحه فرصة للاقتراب. في الواقع ، نظرًا لسرعته وعدم الحاجة إلى تحمل الكثير من الوزن ، فإن لدى فولكانوفسكي فرصة جيدة لمنع الإسلام من تطوير نجاح هجومي مؤقت.

لنفس الشيء ، بدوره ، من الأفضل إنهاء الاجتماع على الأرض بحلول الجولة الثالثة ، حيث من غير المرجح أن يكون الإسلام قادرًا على التنفس وإعادة صياغة أليكس. حتى في القتال مع أوليفيرا ، تباطأ بعد عملية إزالة لزجة في فترة الخمس دقائق الثالثة. إن التأخير مع فولكانوفسكي مهمة خطيرة. ومع ذلك ، فإن قوة رياضينا ، وأغنى ترسانته الفنية في الطابق الأرضي ، ونسبة عالية من عمليات الإزالة الناجحة من مجموعة متنوعة من المواقف ، يجب أن تكون ميزة رئيسية في هذه المعركة. الشيء المهم الوحيد هو أن خطة اللعبة الروسية لا تمتد لمسافة طويلة ، وإلا فقد نتوقع واحدة من أكبر الاضطرابات خلال السنوات القليلة الماضية.

إسلام مخاتشيف مقابل توقعات ألكسندر فولكانوفسكي

بالنسبة إلى MMA ، كرياضة ، سيكون انتصار الإسكندر في مثل هذه المعركة رفيعة المستوى أداة قوية للانتقام وتحول 180 درجة في ميزان القوى في قسمين. على الرغم من الاقتباسات ، يمكن أن تكون مجموعة مهارات فولكانوفسكي ، من الناحية الواقعية ، دون محاولة إثارة مكائد أي شخص ، مشكلة لماخاتشيف. ومع ذلك ، فإن مدرسة المصارعة الأسطورية لعبدالمناب نورماغوميدوف ، وكل تلك الترسانة الفنية وراء ظهر الإسلام ، تخبرنا أن الرهان على مستضعف في هذه الحالة أمر محفوف بالمخاطر.

من المحتمل أن تساعده نقاط قوة فيليكي وجدرانه الأصلية في سحب القتال إلى الجزء الثالث ، وفي هذه الحالة ، يبدو اختيار الوضع الإجمالي أكثر من 2.5 مثاليًا تقريبًا. خلاف ذلك ، يمكن استخدام انتصار المرشح المفضل ، وخاصة الانتصار المبكر ، كخطة احتياطية. مع ميزان القوى 70 إلى 30 ، سأعطي الأفضلية لماخاتشيف ، لكن ليس لدي أدنى شك في أن أليكس سيكون قادرًا على مفاجأتنا بأدائه. قم بتثبيت تطبيق 1xbet app وضع رهانًا على المفضل لديك!

التوقع: المجموع أكثر من 2.5 جولة / انتصار إسلام مخاشف المبكر

نفس الخبر

أضف تعليق

اترك تعليقا للرد

reload, if the code cannot be seen

تعليقات 0