توقع مباراة شون ستريكلاند ضد دريكوس دو بليسيس

حتى سبتمبر 2023، لم يكن أحد يشك في أن شون ستريكلاند، الذي خسر اثنتين من معركتيه في العام السابق، سيدخل ببساطة إلى القفص ويدمر "The Last Stylebender". الآن، كبطل، سيدافع الأمريكي عن شرف بلاده في قتال مع الجنوب إفريقي، دريكوس دو بليسيس، الذي اقتحم نخبة القسم الأوسط بشكل مثير بنفس القدر. سيترأس الزوجان أول بطولة مرقمة لعام 2024 - UFC 297، وفي 21 يناير، سيتم تحديد مصير الحزام، الذي يتغير بين الحين والآخر.

شون ستريكلاند ضد دريكوس دو بليسيس

شون ستريكلاند

منذ وقت ليس ببعيد، كان شون رقم 5 في الوزن المتوسط، والآن هو البطل ورقم 8 في تصنيفات P4P. هذا هو سيد BJJ ذو الحزام البني، الحائز على ثلاث مكافآت لأفضل العروض في بطولات UFC، وأيضًا بطل KOTC السابق، حيث غادر دون هزيمة، مع خمسة دفاعات عن اللقب. يتمتع ستريكلاند بخبرة في القتال بوزن 77 كجم و88.5 كجم، لذا فإن حجم خصومه لا يهمه كثيرًا.

نقاط القوة

خدعة شون هي "الضغط السلس" ومعدل العمل العالي والقدرة على التحمل اللائق. إنه غير مريح للغاية بسبب طريقته في تحريك جسده، وتجنب الضربة، ثم الإمساك بخصمه على الفور بهجمات مرتدة. المثير للاهتمام هو أن البطل يقاتل كما لو كان رقم 2، لكنه في نفس الوقت يتحكم دائمًا في المساحة الموجودة في القفص. بالإضافة إلى ذلك، يجيد ستريكلاند عمليات الإطاحة والدفاع ضدهم، لكنه نادرًا ما يلجأ إلى المصارعة.

نقاط الضعف

آفة طرزان الحقيقية هي خطة لعبتها. حتى عندما يصرخ الركن ليفعل شيئًا واحدًا، فإنه يتحرك ويضرب ويتصرف بنفس الطريقة في جميع المعارك. نعم، من الصعب الضرب، ولكن بسبب قلة الحركة، لا يزال المهاجمون ذوو الجودة العالية يقومون بعملهم. بخلاف ذلك، فإن ذهولًا رياضيًا معينًا جعل شون بشكل دوري مقاتلًا طائشًا تمامًا، من الطبقة المتوسطة بصريًا.

الشكل الحالي واستعداد المقاتلة

يبلغ ستريكلاند 32 عامًا، وعلى الرغم من النتيجة 3:2 في آخر خمس مباريات خاضها، إلا أنه تمكن من التغلب على خصوم أكثر جدارة. تبين أن Alex Pereira و Cannonier أفضل من الأمريكي، لكن Imavov، Magomedov، وكذلك Adesanya، خسروا أمامه، غير قادرين على العثور على مفتاح قفله. يعيش "شون" ذروة شبابه، وقد يدفعه تاريخه الشخصي في التنافس مع "دو بليسيس" إلى بذل قصارى جهده في صالة الألعاب الرياضية. علاوة على ذلك، فقد تمكنوا بالفعل من الإحماء قليلاً من خلال القتال في قاعة الجمهور.

شون ستريكلاند ضد دريكوس دو بليسيس

دريكوس دو بليسيس

نجح Drikus في الصعود إلى السطر الثاني من جدول التصنيف. وهو بطل سابق لـ Extreme FC في قسمي وزن الوسط والوزن المتوسط، وبطل الترويج البولندي KSW، بالإضافة إلى بطل العالم في الكيك بوكسينغ للناشئين - إصدار WAKO. بالمناسبة، لديه حزام أسود من الدرجة الثانية في هذا التخصص، ولكن في الوقت نفسه، مارس دو بليسيس الجودو أيضًا، حيث نقل منه بعض مهاراته الأساسية.

نقاط القوة

يفضل Drikus القتال رقم واحد، وبسبب قوة الضربة القاضية، وقاعدة الركلات الممتازة، فضلاً عن الأداء العالي، فإنه يخلق الكثير من الإزعاج حتى لأولئك الذين يشتهرون بدفاعهم. بالمناسبة، فهو أيضًا يقوم بعمل رائع في هذا الأمر، وبالنسبة لأولئك الذين ليسوا أصدقاء للمصارعة، فإن جنوب إفريقيا مستعد لتقديم قاعدة رائعة من التقديمات - فهو جيد مع BJJ.

نقاط الضعف

كان عيب Stillknocks ولا يزال هو القدرة على التحمل - فجولة أو نصف من العمل المكثف تقسم أدائها على ثلاثة. ولولا الضربة القوية، لكان قد واجه صعوبات كبيرة في شغل المناصب، وكذلك في الانتزاع، خاصة أنه قبل ويتاكر، أتيحت الفرصة لدريكوس لإظهار مهاراته ضد المعارضين من المستوى الأدنى.

الشكل الحالي واستعداد المقاتلة

قبل أسبوع واحد فقط من UFC 297، سيحتفل Du Plessis بعيد ميلاده الثلاثين. إنه يقود سلسلة انتصارات مكونة من 8 معارك تشمل ديرين تيل وبراد تافاريس وديريك برونسون وروبرت ويتاكر. ولم يخسر الرياضي منذ عام 2018، والآن لديه فرصة ممتازة لشق طريقه إلى عرش البطولة، من خلال زعيم القسم، الذي هو أبعد ما يكون عن الأكثر رهبة من حيث المهارات. في هذه الحالة، سيكون هناك أيضًا دافع لهزيمة الخصم بسبب الصراع، لذلك نحن ننتظر أفضل نسخة من Drikus في القفص.

تحليل مقارن

في القياس البشري، يتمتع الرجال بالتكافؤ الكامل، وهو ما لا يمكن قوله عن القوة البدنية - هنا دو بليسيس يمتطي حصانًا، والذي سيتعين على شون تغطيته بأصالته وآلة الحركة الدائمة في صدره. فيما يتعلق بأمراض القلب، لن يتفوق Drikus أبدًا على البطل، ونظرًا لأنه سيتعين عليهم القتال لمدة 5 جولات، ولم يقطع المنافس مثل هذه المسافة من قبل، فمن مصلحته أن يسجل الضربة القاضية، ويفضل أن يكون ذلك قبل بداية أقسام البطولة المجموع تحت (3.5) 1.76.

إذا فشل في هز خصمه على الأرض، فستظل طريقة الخضوع الخاصة به موجودة، لكن ستريكلاند قوي بما يكفي للوقوف على الأقل إذا فشل دفاع الإزالة. بالتوازي مع ذلك، سيكون لدى شون طريق واحد فقط للوصول إلى فيكتوريا 1.74 - اضغط بعناية، وقاوم، ولا تتفاقم، واضبط وتيرة عالية. حتى لو تم أخذه بعيدًا، بعد أن نجا من بضع جولات من الضغط من دريكوس، سيتم فك قيود يدي "طرزان".

إذا أخذنا في الاعتبار المهارات فقط، فإن المنافس يبدو أكثر إثارة للاهتمام، وستكون ضربة واحدة كافية له للحصول على اللقب. لكننا نتحدث عن رجل قضى 25 دقيقة مع Adesanya ولم يتمكن Adesanya من فعل أي شيء له. ربما يكون Du Plessis ظاهرة وسيقترب بسهولة من حامل الحزام، ومع ذلك، مع توازن القوى من 60 إلى 40، والتحول إلى معارضة كليهما، فإن ستريكلاند لديه فرصة أفضل قليلاً.

تنبؤ Sean Strickland vs Dricus Du Plessis

إذا لم يفعل Drikus أي شيء مع أمراض القلب، فمن المؤكد أنه سيواجه هزيمة مبكرة. ومع ذلك، إذا قام بعمله، فلن يكون التحمل مهما. هناك احتمال أن يتصاعد كلاهما بسبب الحديث التافه والمناوشات التي حدثت بالفعل، لذلك لا يستحق الاعتماد على جميع الجولات الخمس، مع عدد كذا وكذا من "ifs".

ولعل الخيار الأكثر أمانا، مع احتمالات جيدة إلى حد ما: المجموع أكثر من (1.5) في الجولات - مقابل 1.59، لأن الاستطلاع وتحديد مسافة القتال سيستغرق بعض الوقت. خيار أكثر خطورة، ولكن من حيث الاحتمالات، خيار مثير للاهتمام: إجمالي أقل من (3.5) في الجولات - مقابل 1.76، لأنه بحلول منتصف الجزء الرابع، سيقوم Du Plessis إما بطرد ستريكلاند أو تركه بدون وقود. لن أختار فائزًا هنا، حيث أن كلاهما لا يزال نموذجًا قادرًا على إظهار أسوأ أداء بينما يكون في أفضل حالة. قم بتثبيت تطبيق 1xbet وراهن على المفضلة!

التنبؤ: المجموع أكثر من (1.5) بالجولات / الإجمالي أقل من (3.5) بالجولات

نفس الخبر

أضف تعليق

اترك تعليقا للرد

reload, if the code cannot be seen

تعليقات 0